معلومات شاملة عن Netflix نتفلكس

نتفلكس

نتفليكس (بالإنجليزية: Netflix)‏ هي شركة ترفيهية أمريكية إختصت في البداية بتزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. لكن بعدها همت إلى إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017. لكن بعد هذه الخطوات عرفت جيداً من أين تأكل الكثف ! فقد قامت بطرح مسلسلات و إنتاج أفلام راقت كثيراً عشاق الفن السابع . لتحقق نجاحاً باهراً بفتح قناتها و جلب ملايين من المعجبين و المتابعين لمنتجاتها الحصرية .

من هو صاحب شركة Netflix

وُلد هاستينغز في 8 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1960 في بوسطن، ماساتشوستس. وتخرج عام 1978 من مدرسة باكينغهام براون ونيكلوس Buckingham Browne & Nichols في كامبريدج. وبعد أن أنهى المدرسة الثانوية، عمل بائعًا متجولًا للمكانس الكهربائية. التحق بكلية بودوين حيث تفوق في الرياضيات وحصل على جائزة سميث وجائزة هاموند عامي 1981 و1983 ، على التوالي. وانضمّ إلى قوات السلام لبعض الوقت حيث نمت روحه المتحملة للمخاطر. وبعد عودته من هذا الفريق، دخل جامعة ستانفورد وتخرج بعد نيله درجة الماجستير في علوم الحاسوب عام 1988 ، هو رجل أعمال وراعي أعمالٍ خيرية، مؤسسٌ مشارك والمدير التنفيذي ل Netflix . كما أنّه عضوٌ في مجلس إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إضافةً إلى العديد من المؤسسات غير الربحية.وما أود أن ألفت النظر إليه أيضاً هو أن ريد خريج قسم الرياضيات في عام 1978 و حصل على جائزتين مهمتين في نفس تخصصه قبل تخرجه . ثم عمل مدرسا للثانوية في سويسرا لمدة عامين . ثم عاد إلى أمريكا و أنهى دراسة الماجستير من جامعة ستانفورد في تخصص علوم الكومبيوتر عام 1988. أسس شركته الأولى Pure Software عام 1991 و خرج منها عام 1997 بنصيب 750 مليون دولار . و مع ذلك أثرت فيه غرامة بقيمة 40 دولار لينشأ شركته الحالية Netflix .

حقائق سريعة عن ريد هاستينغز

قُدرت ثروته في شهر أغسطس عام 2015 ب 1.65 مليار دولار أمريكي.
أسّس جده مختبرًا فيزيائيًا ساعد في تطوير الرادارات والقنبلة الذرية وأنظمة تحديد المواقع العالمية.
حاول هاستينغز بيع Netflix لأمازون.
خرجت Netflix من البرمجيات ذات المحتوى الإباحي حين كان هاستينغز على وشك أن يُعيَّن في مجلس كاليفورنيا للتعليم.
في الأيام العصيبة عام 2000، حاول هاستينغز بيع Netflix إلى Blockbuster مقابل 50 مليون دولار.
اعترف هاستينغز بالهزيمة أمام شركة Blockbuster.

نشأة شبكة Netflix

تحضى شركة نيتفليكس بتاريخ حافل يستحق منا كل الإحترام و التقدير على مراحل الكفاح التي قطعتها للوصول إلى ما هي عليه اليوم .ففي مطلع سنة 1997 . كان ريد هاستنقز (Reed Hastings) صاحب الـ 37 عاماً عاطلاً عن العمل ،وذلك بسبب بيع حصته من شركته الأولى (Pure Software). فقط بعد عام واحد من دمجها مع شركة أتاري سوفتوير في سنة 1996. حاول ريد أن يُشغل نفسه في هذه الفترة بمشاهدة الأفلام و المشاركة في تطوير التعليم و المشاركة في الحملات الإنتخابية ، كما ظل يلاحظ سير الأعمال و المتاجر بحثاً عن فرصة ثمينة ليقتنصها . الأمر الذي جعله يدخل في دوامة من التخبط مع نفسه . لكن في يوم من الأيام تذكر أنه قد نسي الفيلم الذي إستأجره ” Apollo 13 ” من المتجر المشهور Blockbuster و تأخر في إرجاعه 6 أسابيع. فغرمه المتجر بـ 40 دولار! مما سبب له الحرج و الضيق . أخذ ريد يفكر في مدى قوة هذا المتجر و كيف يعامل الزبناء. وعليه فقد قام بتحليل الكثير من النقاط التي تنظم هذا المشروع مثل : صفوف طويلة للاستئجار , تشكيلة ضعيفه من الأفلام , طريقة معقدة في ارجاع الأفلام المستأجرة , غرامات أضعاف قيمة شراء شريط الفيلم , و مع ذلك لا يزال المتجر يغصّ بالعملاء . كل هذه علامات قوية على وجود سوق ضخم لهذا النوع من التجارة . الأمر الذي جعل كل هاته العوامل تشكل أساس تجارته المستقبلية لتتحول كل هاته العوامل إلى فكرة تأجير الأفلام بطريقة مربحة. وبدون أي قيود زمنية لإسترجاع الأفلام . و لا تحتاج إلى زيارة المحل لإختيار الأفلام الموجودة به. الأمر الذي جعل من ” ريد ” يعمد إلى تسخير تقنية البريد و توفير لآئحة لابأس بها من الأفلام الناجحة و المشهورة و التي تلقى إقبالا كبيراً من المشاهدين ورواجا ضخم . ولا ننسى أنه قد إهتم بالعنصر الأهم الآوهو سعر الأفلام إذ فضل توحيد كافة الأسعار وطرحها بمبلغ أرخص يصب في تناول الجميع لأفلامه و منافسة الآخرين .

وبعد مرور سنة على دراسة هاته الفكرة , أقدم ريد سنة 1998 على تطبيق فكرته و افتتح شركته Netflix مع صديق له لتأجير الأفلام عبر البريد في أمريكا فقط . تحت نظام جديد يعتمد على إختيار الفيلم المناسب من بين 900 فيلم (في البداية) و طلبه عبر الانترنت , فيأتيك عبر البريد خلال يوم أو يومين و معه ظرف آخر للإرجاعه . عند رغبتك في إعادة الفيلم , كل ما عليك هو وضع قرص الفيلم في الظرف المرفق و وضعه في أحد الصناديق البريدية . العملية كانت قمة في الراحة و السهولة , و مع ذلك لم تكن الأمور تجري كما يتمنى ريد. و على غرار كل هذه التقنيات المتطورة و السهلة و التي كانت دائما تصب في مصلحة الزبون. فالمبيعات لم تصل إلى طموحاته للأسف.

مرحلة التطور في Netflix

بدأ ريد يفكر و يبحث عن الأسباب الناتجة عن ضعف موارده المالية و كذا الإقبال على منتجاته في السوق حتى توصل إلى سببين رئيسيين: فالزبائن لم يعتادوا على اختيار الأفلام عبر الانترنت وطلبها عبر البريد كسبب أول , إذ يحتاج الأمر منه إلى الصبر و تعريف العملاء على منتجه و شرح كيفية استخدامه . فهم اعتادوا على مشاهدة الأغلفة والحديث عن الأفلام وما فيها من أحداث و مشاهد. أما السبب الثاني: أنه يؤجر أفلام DVD وفي ذلك الوقت من الزمن لم تكن أجهزة مشغلات أفلام الـ DVD منتشرة في أغلب البيوت الأمريكية و العالم ككل .

و في شهر سبتمبر عام 1998 , استغل ريد فضيحة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع مونيكا لويسكي لهدفه التسويقي . فقام بنسخ 10,000 نسخة DVD من إفادته أمام لجنة التحكيم الكبرى و قام بتأجير كل نسخة بقيمة 2 سنت , و 2 دولار كقيمة لشحن المنتج إلى الزبون. لكن لن تقف الأمر على هذا الحد! بل بحث ريد عن حلول أخرى لمشروعه , فخطرت عليه فكرة “خدمة مشاهدة الأفلام عبر الانترنت باشتراك شهري” . يقول ريد واصفاً تلك الفكرة عندما حاول تطبيقها: “أعلم أنها لن تكون فكرة سيئة , لكن لم أكن أعلم أنها ستكون فكرة عظيمة” . ثم بدأ في تنفيذها في سبتمبر سنة 1999 , و جعل الشهر الأول للاشتراك مجاني . كانت النتيجة المبهرة بأن 80% من المشتركين بالخدمة جددوا إشتراكاتهم في الشهر الذي يليه !

لم تكن الفكرة لتنجح بهذه السهولة , فهناك عائقان كبيرا وقفا في وجه ريد . الأول: أن مشاهدة الأفلام عبر الانترنت تحتاج لمساحات ضخمة على سيرفرات مستقرة ذات باندوث كبير جدا ،و التي لم تكن تتوفر في ذلك الوقت إلا بشكل نادر و سعر مرتفع جداً . وهو العائق الذي جعل منه يقوم بالبحث عن شريك ممول ليدعم استئجار السيرفرات . و العائق الثاني: هي العقود المبرمة مع الشركات المنتجة للأفلام و القنوات المالكة للحقوق . و احتاج هذا الأمر منه , بالإضافة إلى الكثير من الوقت و المال , إلى الكثير من الجهد و المفاوضات المضنية مع كل هاته الشركات و الجهات ذات الحقوق .
لكن بعد حين إستطاع ريد أن يحصل على مبلغ ممتاز بقيمة 30 مليون دولار عن طريق أحد الشركاء المعجبين بفكرة مشروعه ,و التي إستخدمت في بناء الشركة و عروضها الترويجية . كما استطاع إبرام العديد من العقود مع القنوات و الشركات المنتجة للأفلام مثل “كولومبيا تريستار” و “وارنر هوم فيديو” . كما أنه في منتصف عام 2000 , عرض شركته في سوق الأسهم الأمريكية , مما يعني للمستثمرين صحة الشركة ماليا و نجاحها , و سيرها على طريق الشركات الكبرى “كمايكروسوفت” و “قوقل” و “أبل” كونها باتت تجابه الشركات العملاقة الآن .

شهد سنة 2006 تطور عدد المشتركين في خدمة Netflix إلى أكثر من 6.5 مليون مشترك , كما بلغت مبيعاتها 997 مليون دولار , وعرفت الشركة توسعا كبيراً ! إذ باتت تقدم خدمتها في كل من كندا و أمريكا الجنوبية بجانب الولايات الأمريكية المتحدة . كما أنها أعلنت أنها ستوفر خدمتها للمشتركين في أوروبا بداية من عام 2012 , بدءاَ من أسبانيا . وهو ما حققت الشركة بعد سلسلة من الوعود لتحقق اليوم إكتساحا غفيراً كلل كل هذه المجهودات بجائزة النجاح و التحقيق شهرة عالمية جعلتها تتربع عرش السيطرة و الملكية في عالم الأفلام و الإنتاجات السينمائية و كل من البرامج و المسلسلات الحصرية .

ففي 1 أكتوبر من سنة 2008، أعلنت شركة نتفليكس عن شراكتها مع شبكة ستارز لجلب أكثر من 2,500+ فيلمًا ومسلسلًا للمشاهدة عبر خدمة “Starz Play” التي توفرها الشبكة. أما في نهاية سنة 2010، وصلت شركة نتفلكس إلى صفقة لمدة خمس سنوات وبقيمة مايقارب 1$ مليار دولار لجلب أفلام من شركات باراماونت، ليونز غايت، وميترو غولدوين ماير لإضافتها لمكتبة نتفليكس. الصفقة زادت من نفقات نتفليكس السنوية وأضافت مايقارب 200$ مليون دولار بالسنة. حيث أنفقت الشركة 117$ مليون دولار في الأشهر الست الأولى من عام 2010،بينما أنفقت 31$ مليون دولار في عام 2009 .وتعتبر أفضل حقبة في رحلة تطورها هي سنة 2010، إذ ازداد سعر أسهم شركة نتفليكس 219% بالمئة ووصل إلى 175.70$ دولار، وإزداد عدد المشتركين ثمانية مليون مشتركين جدد حيث أصبح عدد المشتركين الكلي إلى 20 مليونًا. زادت الأرباح 29% بالمئة إلى 2.16$ مليار دولار والأرباح الصافية 39% بالمئة إلى 161$ مليون دولار.

كما سلف الذكر، فإن نظام العرض الخاص بنيتفليكس يمكن الوصول إلى محتواه بواسطة العديد من الأجهزة كأجهزة التلفاز الذكية والهواتف المحمولة، لكن مع ذلك فإن نتفلكس ليست مجانيةً على الرغم من أنها توفر خدمة الفترة التجريبية المجانية لمدة شهر كامل.

فإذا أردت الوصول إلى محتوى نتفليكس عليك دفع اشتراك شهري، ومنذ بداية 2018 أصبحت هيكلية الرسوم كما يلي :

  • خدمة أساسية: بكلفة € 7,99 في الشهر الواحد وهي للمشتركين الجدد الذين يريدون الوصول إلى المحتوى بدقة عرض SD وتقتصر الخدمة على إمكانية الوصول لجهازٍ واحدٍ فقط.
  • خدمة نموذجية: بكلفة € 10,99 في الشهر الواحد وفيها تحصل على دقة عرضٍ تصل حتى 1080p ويسمح في هذه الحالة لجهازين بالعرض في نفس الوقت.
  • خدمة عالية الجودة: بكلفة € 13,99 في الشهر وتصل دقة العرض في هذه الحالة إلى 4k UHD ويكون من الممكن الاتصال بأربعة أجهزةٍ في نفس الوقت.

ملحوظة مهمة ! عندما تصبح مشتركًا بخدمة البث في نتفلكس سوف تظهر عندك قائمة على شاشة تلفازك تسمح لك بالتنقل بين مئات من البرامج التلفزيونية وأفلام السينما عبر النقر على الأيقونات أو قائمة البحث، ويتغير شكل قائمة نتفلكس تبعا لنوع الجهاز الذي تتصل منه.

العيوب التي تشوب الدول العربية في Netflix

إن خدمة نيتفليكس في الدول العربية محدودة، عكس نيتفليكس ذو المحتوى الإنجليزي، حيث أن المحتوى العربي على نيتفليكس محدود بالمحتويات التي تمت ترجمتها فقط، وهناك الكثير من المحتوى لم يتم ترجمته للعربية، لذا فإنه لا يظهر على نيتفليكس، ولكن إذا قمت بتحميل برنامج من برامج إخفاء الـ vpn الخاص بك، والتي تظهرك كأنك تتصفح من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فعندها يمكنك أن تشاهد كل محتويات الموقع، كأنك في أمريكا .

ماهي برامج و منتجات Netflix الأصلية

برامج نتفليكس الأصلية هي برامج أنتجتها نتفليكس بالاشتراك مع شركات أخرى، أو امتلكت حقوق التوزيع الحصرية لها عبر خدماتها. تمول نتفليكس برامجها بصورة مختلفة عن الشركات أو القنوات الأخرى إذ تقدم الأموال مقدمًا وعادةً ما يُطلب موسمين من البرنامج التي تقوم بتبنيها لحسابها.

ففي مارس 2011، بدأ نتفليكس بإنتاج وإضافة البرامج الأصلية لمكتبته، بادئًا مع مسلسل الدراما السياسية بيت من ورق، الذي بدأ عرضه في فبراير، 2011، أنتجهُ ديفيد فينتشر وظهر كيفن سبيسي في دور البطولة. في اوآخر طلب نتفليكس موسمين من ثمنا حلقات من مسلسل ليلي هامر، وموسم رابع من مسلسل قناة فوكس السابق عائلة بلوث. كما أطلق نتفليكس مسلسل هيملوك غروف في بداية 2013. وفي نفس السنة و تحديداً يوليو من 2013، توفر مسلسل الدراما والكوميديا البرتقالي هو الأسود الجديد على نتفليكس، وصرح مدراء نتفليكس بأن المسلسل من أكثر البرامج متابعة على نتفليكس. في أبريل 2014، وقع نتفليكس مع ميتش هورتويز الذي أعد مسلسل عائلة بلوث وشركة الإنتاج التابعة له بعقد طويل الأمد ولعدة مشاريع. بدأ عرض مسلسل الدراما التاريخية ماركو بولو في 12 ديسمبر، 2014. مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي بوجاك الرجل الحصان في أغسطس، 2014.

عرض مسلسل الخيال العلمي سينسايت في يونيو، 2015، الذي كتبه وأعده الأخوين وتشاوسكي، مسلسل السلالة، وناركوس عرضا في عام 2015. في 12 ديسمبر، 2014، عرض مسلسل “لايجيد شيء” الذي ظهر في بطولته الكوميدي عزيز أنصاري. كما عرض العديد من المسلسلات الكوميدية في 2015؛ كيمي شميت القوية، غرايس وفرانكي، صيف أمريكي حار ورطب: أول يوم في المخيم، مع بوب وديفيد.

وسع نتفليكس برامجه الأصلية وأنتج العديد من البرامج في عام 2016. مسلسل الدراما والخيال العلمي أشياء غريبة عرض في يوليو، 2016، حب، فلاكد، نتفليكس يقدم الشخصيات، المزرعة، وليدي داينامايت. أنتج نتفليكس مايُقارب 126 برنامجًا وفيلمًا أصليًا في عام 2016. كما بدأ نتفليكس بإنتاج برامجهُ داخليًا من خلال إستوديوهاته الخاصة.

وفي يناير 2017، أعلنت نتفليكس عن شرائها لحقوق عرض وإنتاج برنامج جيري ساينفيلد “كوميديون في السيارات يجلبون القهوة”. يتوقع من الشركة إنتاج 1,000 ساعة من البرامج الأصلية في عام 2017. هذا وقد شهدت السنوات التلاث الفارطة بروز سلسلات ممتازة عرفت من خلالها نيتفليكس كيف تقوم بجلب جماهير كثيرة و تكوين قاعدة مشتركين قوية. و يجدر بالذكر كل من The Witcher و Raising Dion … إلخ! و لا ننسى أفلام الكرتون و الرسوم المتحركة التلاثية الأبعاد. فقد أعطت إهتماما خاص بهذه الفئة .

أفضل الأعمال التي يمكنك مشاهدتها الآن مع Netflix

تطغى على أعمال الشركة العملاقة نيتفليكس العديد من الألوان ، منها الدرامي و الرومانسي و لا ننسى التراجيدي و الأكشن. فكل هذه الألوان المختلفة أعطت لنيتفليكس تكاملا واضحا من حيث التشكيل في إرضاء كل الأدواق و معالجة الكثير من القضايا السياسية و الإجتماعية من خلال برامجها و مسلسلاتها . لكن يبقى التساؤل من طرف رواد هذه العملاقة هو ما هي الأعمال التي تستحق المشاهدة ! وهنا قمنا بإعداد قائمة بسيطة لا لك عزيزي .

أولاً : Russian Doll

هو مسلسل من إنتاج نتفلكس إستُهِل َعرض أولى حلقاته في بداية من شهر فبراير شباط 2019، وسرعان ما حصل على تقييم عالٍ بلغ 8.1 على موقع IMDB الشهير الخاص بمراجعة وتقييم الأفلام . والمسلسل يحكي قصة سيدة تواجه مشكلة وهي الموت والعودة للحياة باستمرار وعلى فترات متقاربة ومحاولتها لمعرفة سبب هذه الدوامة وما الذي يحصل معها!وذلك بأسلوب كوميدي فلسفي مشوق.

ثانياً : Dead Set

المسلسل يصور سيناريو بريطاني في حقبة الإحتلال من طرف الزومبي ولا أحد ينجو باستثناء طاقم تصوير أحد الأفلام الذين يتابعون عملهم من داخل إحدى المنازل ولا يعرفون ما الذي يحصل في الخارج، إلا حينما تفتح الأبواب بشكل مفاجئ لتبدأ سلسلة مع الأحداث المثيرة. وهو مرشح كثيراً للمتابعة.

تالثاً : Daredevil

يروي المسلسل قصة شخص أعمى كان قد فقد بصره إثر حادث تعرض له في طفولته، يعمل هذا الشخص محام خلال النهار وحارس جنائي خلال الليل في محاولة منه لمواجهة الجريمة في شوارع نيويورك ليلًا والقصاص من المجرمين، ويتابع المسلسل كيفية عمل هذا المحام التي تتطلب وظيفته المحافظة على القانون والعمل به ومحاكمة المجرمين بحسب هذا القانون، إلا إنه عمله الليلي يكون عكس ذلك بشكل كلي.

رابعاً : The Last Kingdom

يحكي المسلسل تاريخ إنكلترا في القرن التاسع الميلادي، وذلك من خلال قصة طفل يُقتل والده من قبل الأعداء (الجيش الدنماركي) ويقتاد الطفل إلى إحدى المعسكرات برفقة زميلة له لقييم هناك في المنفى، ويتابع المسلسل طريق هذا الطفل ونشؤه وكيفية اختيار الطريق الذي يسلكه لاسترجاع وطنه وموطن عائلته الأولى أو الثانية في المنفى حيث قتلت أيضًا على أيدي أحد الأعداء.

خامساً : Ozark

المسلسل يحكي قصة مستشار مالي يضطر للهروب بعائلته من المدينة التي كان يعيش فيها وهي “شيكاغو” إلى جبال “أوزارك”، وهي منتجع جبلي صيفي، وذلك على خلفية تورطه في صفقة غسيل أموال مع بعض العصابات وتجار المخدرات.

أعمال قادمة وبقوة من Netflix !

شهدت هذه الشركة العملاقة إطلاق العديد من الأعمال الناجحة، مما جعلها تواصل شد أوتارها على أنغام بعض الأعمال التي لقيت النجاح و القبول ! الأمر الذي جعل منها تتأهب لإطلاق أجزاء أخرى لتواصل ما بدأته . و عليه سوف نقوم بإقتراح بعض الأعمال الجميلة و التي يحبذ أن تتابعها على نيتفليكس .

أولاً : 4.Maniac

هو مسلسل نتفليكس أصلي من بطولة النجمة إيما ستون والنجم جونا هيل. يلعب النجمان دور شخصين غريبين يشاركان في تجربة إحدى العقاقير الجديدة. الشركة المصنعة للدواء تعد المشاركين بأن هذا الدواء الجديد سيقوم بحل كل مشاكلهم النفسية، من دون أية آثار جانبية. كل ما عليهم فعله هو أخذ ثلاث حبات دواء خلال ثلاثة أيام ضمن بيئة مخبرية وتحت مراقبة ذكاء صنعي متطور. ولكن لسوء الحظ، لا تجري الأمور كما كان مخططاً لها. يأخذنا هذا المسلسل في رحلة ضمن النفس البشرية المعقدة ويتركك تفكر بمشاكلك. هذا المسلسل المكون من 10 حلقات هو بكل تأكيد أحد أفضل مسلسلات نتفليكس الأصلية التي يجب عليك مشاهدتها.

ثانياً :4 Stranger Things

يندرج مسلسل Stranger Things تحت فئة مسلسلات الخيال العلمي والرعب، وتروي أحداث المسلسل قصة مجموعة من الأطفال في فترة الثمانينيات ليكتشفوا أن بلدتهم الصغيرة تملك قوى خارقة شريرة. تبدأ القصة عندما يختفي ويل وهو أحد الأطفال بشكلٍ غامض. في نفس الوقت تظهر طفلة حليقة الرأس في البلدة بشكلٍ غريب وتنضم للأصدقاء في محاولتهم للبحث عن صديقهم المفقود. تم إطلاق المسلسل في عام 2016 حيث حقق نجاحاً كبيراً. مسلسل Stranger Things من مسلسلات نتفليكس الأصلية ويتكون من موسمين، والموسم الثالث قادم في الرابع من شهر تموز/يوليو القادم.

تالثاً : la casa de papel 4 ( تم إصداره 3 من أبريل الفارط)

مسلسل La Casa De Papel الإسباني الذي وضع الدراما الإسبانية على الخريطة العالمية، وقدم لنا كتالوج لكيفية ارتكاب الجريمة الكاملة والإفلات من الشرطة بنجاح، توليفة شديدة المتعة من الدراما والإثارة والتشويق نجحت نجاحًا باهرًا أجبر منتجي المسلسل على إنتاج جزء جديد منه بعدما كانت الخطة هي موسم واحد فقط.

أما عن أحداث المسلسل فهي ترويها إحدى البطلات “طوكيو” التي تقص علينا حكاية أكبر وأغرب عملية سرقة قد تعرفها في حياتك، بقيادة شخص يُدعى “البروفيسور”, إذ يقوم رفقة مجموعة من اللصوص بالسطو على مصلحة سك العملة الإسبانية، ومن ثم تبدأ الأحداث بصوت “طوكيو” حيث تُعرفنا على أفراد المجموعة والمهارة التي يتميز بها كل منهم. قصة مشوقة و جميلة لكن الجزء الرابع سيشهد الكثير من التطورات من حديث الأحداث و الشخصيات فكونوا في الموعد.

وتبقى الأعمال مميزة نابعة دائماً من جعبة نيتفليكس . ومن بين الأعمال التي تستحق التشجيع على المشاهدة سنطرح لكم بعض الأسماء التي سطع نجمها في سماء هذه الأخيرة :

  1. Breaking Bad
  2. Peaky Blinders
  3. Narcos
  4. Rick and Morty
  5. Mad Men
  6. The Umbrella Academy
  7. Love
  8. Easy
  9. Master of None
  10. The Elite
  11. Money Heist
  12. Better Call Saul
  13. Unbreakable Kimmy Schmidt
  14. Luke Cage
  15. Daredevil
  16. Sex Education
  17. Big Mouth
  18. The Office
  19. The Punisher
  20. Chilling Adventures of Sabrina