زواج بنات ومطلقات السعودية مع أشخاص من خارج البلد بشروط

لو تابعنا الإحصائيات، فإن غالبية بنات السعودية ومطلقات السعودية وبنات أرامل من السعودية الراغبات في الزواج من جديد على سنة الله ورسوله بالمملكة مجبرين على إحترام كل الشروط الجديدة للداخلية في البلد بخصوص زواج الأجانب ببناء البلد، وأيضا على كل شخص مهتم بتعارف بنات من السعودية ويرغب في البحث عن شريكة حياته أن يعرف هذه القوانين الصارمة.

أولا لا يسمح لأي مطلقة سعودية تجاوز عمرها الخمسون سنة أن تتجوز من شخص أجنبي وليس سعودي الأصل، والأمر حاليا لا ينطبق فقط على المطلقات بل أيضا البنات الغير متزوجات والأرامل، كل من تجاوز الخمسون سنة لا يسمح له بالزواج من شخص ليس سعودي الأصل، كما هنالك قانون جديد وهو أن لا يكون فارق العمر بينهم أكثر من 15 سنة.

فقد شهدت السعودية في السنوات السابقة بعد حالات الزواج لدى بناتها بأشخاص يصغرهم سنا بكثير، مثلا سعودية في الأربعينيات مع شخص في العشرينيات، وهكذا، ولا ننكر أن هنالك العشرات من السعوديات اللواتي فضلن الزواج من أشخاص أجانب عن البلد، ولهذا السبب تم إقرار جملة من القوانين التي يجب الإلتزام بها.

ويوجد شرط أخر ضروري في زواج أجنبي مع بنت سعودية وهو التالي، أن تقدم السعودية الراغبة في الزواج من الشخص الأجنبي إقرارا خطيا من يدها أو تمضي عليه وتتحمل مسؤوليته، ويكون هذا الإقرار ينص على الموافقة على زواجها من هذا الشخص الغير السعودي، مما يعني أنه لا يمكن لأولادها الحصول من خلال على الجنسية السعودية أو حتى المطالبة بها إلا في حالات لا داعي في التعمق بها.

كما يوجد شروط ثانوية أخرى يجب ذكرها، وهي أن يكون الشخص الأجنبي الذي يرغب في الزواج من البنت السعودية لديه دخل شهري لا يقل عن ثلاثة ألاف ريال سعودي، حتى لو كانت زوجته السعودية الراغبة في الزواج معه ميسورة الحال. وأن يكون يمتلك مسكن.

بعيدا عن الموضوع سنفتح إستطلاع رأي بهذا الموضوع حول كل المتابعين والمتصفحين، وما عليكم سوى المشاركة في التعليقات

  1. ما رأيك بهذه القوانين
  2. هل تفكر بالزواج من السعودية
  3. لمذا
  4. هل ترغب في العيش بالسعودية
  5. من أي دولة أنت

شاركنا تعليقك وسنقوم بالموافقة على جميع التعليقات بشكل دوري للظهور بالموقع.